الثقافة التنظيمية ودورها في تعزيز نظم تصورات السائحين تجاه تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي ونوايا تكرار السفر للأقصر: الدور الوسيط للاستعداد للتفاعل مع المحتوى

المؤلفون

مدرس بقسم الدراسات السياحية - كليه السياحة والفنادق - جامعة الفيوم

المستخلص

تُعَد التكنولوجيا عاملاً رئيسيًا في صناعة السفر والسياحة. فقد غيرت الطريقة التي نسافر بها حول العالم، من تطبيقات الهواتف الذكية إلى أنظمة الحجز عبر الإنترنت. على هذا النحو، باتت وكالات السفر تقوم بتوجيه العملاء عبر عالم معلومات السفر المربك من خلال تقديم توصيات مخصصة لهم وتحديثات في الوقت الفعلي بفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي. في هذا الصدد، قد تستخدم تلك الوكالات هذه التطبيقات لتوليد توصيات مخصصة تناسب اهتمامات وتفضيلات كل عميل على حدة وتحديد أسعار الزيارات المحتملة بشكل ديناميكي. بناءً على ذلك، يسلط البحث الحالي الضوء على استكشاف تأثير تصورات السائحين تجاه تلك التطبيقات في نوايا تكرار سفرهم للأقصر. كما يسعى البحث الحالي إلى فحص الدور الوسيط لاستعداد السائحين للتفاعل مع محتوى تلك التطبيقات. تم الاعتماد على أسلوب العينات القصدية لاختيار أفراد العينة من السائحين الذين زاروا مدينة الأقصر من قبل، حيث بلغت حجم العينة 430 سائحًا محتملًا. تم استخدام برنامج Adanco-PLSلتحليل البيانات لقدرته الفائقة على نمذجة المعادلات الهيكلية في وجود متغيرات وسيطة أو مُعدلة. أسفرت النتائج عن وجود تأثير إيجابي لسهولة الاستخدام والمنفعة المدركة من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي في استعداد السائحين للتفاعل مع محتوى تلك التطبيقات، إلى جانب تأثر استعدادهم أيضًا بالتمتع المدرك من استخدام تلك التطبيقات. على عكس ذلك، أكدت النتائج أن استعداد السائحين للتفاعل مع محتوى تلك التطبيقات تأثر سلبًا ومعنويًا بالخطر المدرك لخصوصية بيانات هؤلاء السائحين. ء .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية