تلعب المتاحف دورًا مهمًا في تعزيز الصناعات السياحية و خلق فرص عمل محلية، و تؤثر المعلومات المتاحة عبر الإنترنت علي اتخاذ الزائرين قراراتهم بشأن الوجهات التي يقصدوها. لذا أصبح التسويق و خاصة التسويق الرقمي من أهم أدوات الإدارة المتحفية. نظرآ للتطور المتلاحق في التقنيات و الأدوات المستخدمة في التسويق و التنشيط السياحي. أصبح من المهم أن يوجد للمتاحف مواقع إلكترونية ذات جودة، يعتبر الموقع الإلكتروني للمتحف عملة ذات وجهين، وجه معني برقمنة مجموعات المتحف من أجل الحفاظ على التراث الثقافي المادي وغير المادي، وإدارة التراث بشكل صحيح، والتخطيط لاستدامته واستثماره. وجه آخر يعمل علي التواصل و التفاعل مع الجمهور، عن طريق التنافس مع مختلف المؤسسات الثقافية، و التعليمية، و الترفيهية من أجل جذب اهتمام الجمهور المحلي بل و الدولي إن أمكن. من هنا يأتي دور التسويق الرقمي من خلال المتحف الافتراضي باستخدام تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأفكار الإبداعية من الألعاب الرقمية وتقنيات الواقع المعزز و الواقع الافتراضي. الأمر الذي جعل من مواقع التواصل الاجتماعي بمثابة العمود الفقري لاستدامة المتاحف و حفظ التراث.
علي, علياء عاطف عطية. (2022). المتاحف الافتراضية ما بين التسويق الرقمي و رقمنة التراث. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 5(3), 235-254. doi: 10.21608/sis.2022.175254.1106
MLA
علياء عاطف عطية علي. "المتاحف الافتراضية ما بين التسويق الرقمي و رقمنة التراث", المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 5, 3, 2022, 235-254. doi: 10.21608/sis.2022.175254.1106
HARVARD
علي, علياء عاطف عطية. (2022). 'المتاحف الافتراضية ما بين التسويق الرقمي و رقمنة التراث', المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 5(3), pp. 235-254. doi: 10.21608/sis.2022.175254.1106
VANCOUVER
علي, علياء عاطف عطية. المتاحف الافتراضية ما بين التسويق الرقمي و رقمنة التراث. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 2022; 5(3): 235-254. doi: 10.21608/sis.2022.175254.1106