هدف أساسي لأصحاب الفنادق هو تقديم منتجات وخدمات مبتكرة لضيوفهم ، نتيجة لذلك, تقدم الفنادق مجموعة واسعة من الخدمات لنزلائها ، ويتم استخدام أحدث التقنيات لضمان رضا النزلاء ، والغرض من أتمتة الخدمات هو تحسين جودة الخدمات المقدمة داخل هذه الفنادق ، لذا, فإن الهدف الأساسي لهذه الدراسة هو اكتشاف وجهات نظر النزلاء فيما يتعلق بالعلاقة بين أتمتة الخدمة وجودة الخدمة وصورة العلامة التجارية في نطاق سلاسل الفنادق في مصر، العينة الملائمة للدراسة تكونت من النزلاء الذين أقاموا في سلاسل الفنادق في مصر خلال أخر ثلاث سنوات ، تم إستبيان عدد 262 نزيل عبر الإنترنت لهذه الدراسة ، كما تم إجراء التحليل باستخدام برنامج SPSS، و في ضوء النتائج, تم إكتشاف أنه لا يوجد تأثير لأتمتة الخدمة على صورة العلامة التجارية لسلاسل الفنادق ، ومع ذلك, فإن أتمتة الخدمة لها تأثير إيجابي للغاية على جودة الخدمة ، وأيضآ تؤثر جودة الخدمة إيجابيآ على صورة العلامة التجارية ، كما تم مناقشة بعض القيود وبعض التوصيات لأبحاث مستقبلية.
ربيع, أحمد, & معوض, الحسين. (2022). العلاقة بين أتمتة الخدمة وجودة الخدمة وصورة العلامة التجارية في سلاسل الفنادق في مصر من منظور النزلاء. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 5(2), 54-76. doi: 10.21608/sis.2022.173063.1082
MLA
أحمد ربيع; الحسين معوض. "العلاقة بين أتمتة الخدمة وجودة الخدمة وصورة العلامة التجارية في سلاسل الفنادق في مصر من منظور النزلاء", المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 5, 2, 2022, 54-76. doi: 10.21608/sis.2022.173063.1082
HARVARD
ربيع, أحمد, معوض, الحسين. (2022). 'العلاقة بين أتمتة الخدمة وجودة الخدمة وصورة العلامة التجارية في سلاسل الفنادق في مصر من منظور النزلاء', المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 5(2), pp. 54-76. doi: 10.21608/sis.2022.173063.1082
VANCOUVER
ربيع, أحمد, معوض, الحسين. العلاقة بين أتمتة الخدمة وجودة الخدمة وصورة العلامة التجارية في سلاسل الفنادق في مصر من منظور النزلاء. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 2022; 5(2): 54-76. doi: 10.21608/sis.2022.173063.1082