التصوير الفوتوغرافى كنمط سياحى و اداه للترويج السياحي فى مصر

المؤلفون

كليه السياحة و الفنادق جامعة الإسكندرية

المستخلص

أصبح التصوير الفوتوغرافى اليوم جزء لا يتجزأ من حياه الفرد اليوميه و يرجع ذلك الى الثوره التكنولوجيه المتمثلة فى انتشار الهواتف الذكيه ذات الكاميرات عاليه الجوده و تطوير الات التصوير من حيث الدقه و الحجم التى جعلت عمليه التصوير سهله. أصبح للكاميرا دور بارز مع السائح ، حيث اعتاد على التقاط الصور لكل ما يصادفه عند زيارة المقصد السياحى للحفاظ على ذكرياته فى تجربه السفر . تهدف الدراسة الى توضيح العلاقه بين التصوير الفوتوغرافى و السياحة من خلال توضيح اثر السياحة الفوتوغرافيه كنمط جديد على صناع السياحة ، و توضيح دور التصوير الفوتوغرافى على صوره المقصد السياحى .استخدمت الدراسه الاسلوب المختلط الذى يجمع بين الاسلوب الكمي و الكيفي من خلال توزيع استمارات استبيان على السائحين الذين زاروا مصر ،بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع موظفي السياحة الخارجية والتسويق في وكالات السفر ، ومقابلات أخرى مع المديرين في وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة المصرية في الإسكندرية و ذلك لتقييم استخدام السائحين للتصوير أثناء رحلتهم واستكشاف تأثير التصوير على صورة المقصد السياحية.

الكلمات الرئيسية