أصبح التدوين الإلكتروني في السنوات الأخيرة من الوسائل الشائعة للتأثير في قرارات مختلف العملاء للشراء، وتعتبر صناعة الأغذية والمشروبات من الصناعات التي تتأثر بشكل كبير بالتفاعل الرقمي خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى، ولا سيما فيما يتعلق بمواقع التواصل الاجتماعي، لما لتلك المواقع من قدرة كبيرة على بناء التفاعل مع العملاء. وتهدف الدراسة إلي التعرف على مدى قدرة صناع محتوي الأغذية في التأثير على قرارت متابعيهم كعملاء محتملين لتجربة الأصناف المعلن عنها، ومدى التفاوت في درجة هذا التأثر وفقاً لإختلاف الفئة العمرية وجنس العميل المحتمل. ولقد أجريت الدراسة على 431 مفردة من متابعي تلك المدونات، وأكدت النتائج على وجود تأثير ذو دلالة معنوية للمتغير المستقل والمتمثل في ما يقدمه صناع المحتوى الغذائي على وسائل التواصل الإجتماعي في قرار العميل بتجربة الوجبة المعلن عنها سواء في المطعم المعلن عنه، أو في مطاعم أخرى، وكذا في قرار العميل بتوجيه الآخرين لتجربة الوجبة المعلن عنها سواء في المطعم المعلن عنه أو في مطاعم أخرى. كما أكدت النتائج على دور كل من الفئة العمرية والجنس (النوع) في توجيه علاقة التأثير السابق إثباتها