استكشاف دور إدارة الأحداث للعلامة التجارية للوجهة بعد انتشار جائحة COVID-19: دراسة الحالة الخاصة بمصر

المؤلف

الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

المستخلص

يعاني قطاع السفر والسياحة من اضطراب كبير ويتأثر بشكل كبير على مستوى العالم. لم يقتصر جائحة COVID-19 وعواقبه على الركود الاقتصادي والعمالة والاستثمار والطلب على قطاع السياحة فقط بل امتد ليشمل القطاعات الأخرى ذات الصلة بالسياحة مثل إدارة الأحداث. تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف الدور المحتمل للأحداث على العلامات التجارية للوجهة ، من منظور أصحاب المصلحة في صناعة السياحة. تهدف الدراسة إلى الإجابة على سؤال البحث: كيف يمكن للوجهات استخدام الأحداث الناجحة ، ونشر جائحة COVID-19 لتعزيز التفاؤل لتحفيز السياحة مما يساعد في التخفيف من تأثير الأزمة ، وتسريع الانتعاش مع الحفاظ على الصورة الإيجابية للوجهة. أجرى البحث مقابلات شبه منظمة مع 12 من المعنيين بإدارة الأحداث والفعاليات السياحية في مصر. وفقًا للمقابلات ، ظهرت سبعة محاور رئيسية: قيود السفر ، وتدابير السلامة وتفاعل أقل ، والترويج للخدمات السياحية التكميلية ومناطق الجذب السياحي ، وأفضل وسيلة لاستخدام الأحداث لإعادة بناء العلامة التجارية للوجهة بعد الأزمة ، والحاجة إلى التخطيط التعاوني بين اللاعبين الرئيسيين في الصناعة ، تضافر جهود جهات التسويق للحدث والوجهة ، ودور وسائل الإعلام في دعم الأحداث. مع هذه النتائج ، قدمت هذه الدراسة خططًا موصى بها للعلامة التجارية للوجهة للمساعدة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان والاستعداد للتعافي المستقبلي لسوق الأحداث. وبالتالي ، ساهمت هذه الدراسة عمليًا. بالإضافة إلى ذلك ، طور الدليل التجريبي الذي يساهم في المعرفة ، وسد الفجوة الأكاديمية الموجودة في الأدب.

الكلمات الرئيسية