تأثير إتاحة الوصول لمواقع الفنادق الإلکترونية للعملاء متحدى الإعاقة على قرارات شرائهم

المستخلص

يعاني أکثر من مليار شخص حول العالم من نوع أو أکثر من أنواع الإعاقة. لقد کان الأشخاص متحدى الإعاقةهم الرکيزة الأساسية لدراسة إتاحة الوصول للمواقع الإلکترونية، والذين يمثلون جزءًا کبيرًا من أي سوق، والذين قد يجدوا صعوبة في الوصول إلى محتوى المواقع الإلکترونية. يهدف هذا البحث إلى استکشاف تأثير إتاحة الوصول لمواقع الفنادق الإلکترونية للعملاء متحدى الإعاقة على قرارات الشراء الخاصة بهم. تم اعتماد المنهج الکمي في هذا البحث وتم کذلک إجراء استبيان على شبکة الإنترنت لعينة من العملاء المتوقعين ونزلاء الفنادق الحاليين من العملاء متحدى الإعاقة (106 مشارکًا). تم إجراء البحث بفنادق الأربع والخمس نجوم والتى تقع في محافظة البحر الأحمر متمثلة فى مناطق (الغردقة ، مرسى علم ، سفاجا) ومحافظة جنوب سيناء متمثلة فى (شرم الشيخ). تم تحليل بيانات البحث باستخدام مقاييس الإحصاء الوصفي واختبارات T ومعادلات الانحدار الخطي. أظهرت النتائج أن هناک ضعفا في إتاحة الوصول للمواقع الالکترونية للفنادق المصرية. کذلک أشارت نتائج البحث إلى أن الإدراک (β = 0.959 ،(Sig. = 0.000 ، قابلية التشغيل β = 0.900) ، (Sig. = 0.000 ، قابلية الفهم β = 0.725) ، (Sig. = 0.000 ، والقوة β = 0.818) ، (Sig. = 0.000 في معايير تقييم إتاحة الوصول للمواقع الإلکترونية للفنادق کان لها أثرا کبيرا على قرارات الشراء. قدم هذا البحث مجموعة من التوصيات اللازمة لتعزيز إتاحة الوصول للمواقع الإلکترونية وقرارات الشراء للعملاء متحدى الإعاقة في الفنادق المصرية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية