يهدف هذا البحث إلى تحديد آراء العملاء حول تطبيقات الهاتف المحمول المستخدمة في صناعة الضيافة المصرية: دراسة استکشافية. لذلک فإن منهج البحث هو المنهج الوصفي. بالإضافة إلى ذلک شمل مجتمع هذا البحث عملاء فنادق الغردقة في فنادق الخمس والأربع نجوم. وبالتالي تم اختيار عينة البحث هذه باستخدام عينة عشوائية طبقية. باستخدام معادلة کوکران تم استنتاج الحجم الأمثل لعينة البحث. وزع الباحث 170 استبانة ، منها 162 استبانة فقط کانت مناسبة للتحليل ، بنسبة 95.3٪. أظهرت نتائج هذا البحث وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المصريين والأجانب فيما يتعلق بالرضا عن استخدام تطبيقات الهاتف المحمول في صناعة الضيافة ، وهناک تأثير إحصائي معنوي للوعي بتطبيقات الهاتف المحمول ورضا العملاء باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول في صناعة الضيافة. أهم توصيات الدراسة هي أن صناعة الضيافة في مصر يجب أن تطور خدماتها عبر الهاتف المحمول لتشمل خدمات متعددة ومختلفة ، ولا يقتصر دورها على إعطاء معلومات عن المکان فقط ويجب تعزيز ثقة المستهلکين وحماية بيانتهم الشخصية اثناء استخدام تلک الخدمات ويجب ان تکون الخدمات المقدمة اکثر سهولة علي جميع المستخدمين في مختلف فئاتهم ويجب تحقيق التوازن بين طبيعة صناعة الضيافة التي تحتاج التفاعل بين مقدم الخدمة والمستهلک وبين استخدام بيانات الموبيل .
منيس, رانيا محم منيس. (2021). آراء العملاء حول تطبيقات الهاتف المحمول المستخدمة في صناعة الضيافة المصرية: دراسة استکشافية. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 3(1), 82-98. doi: 10.21608/sis.2021.109672.1036
MLA
رانيا محم منيس منيس. "آراء العملاء حول تطبيقات الهاتف المحمول المستخدمة في صناعة الضيافة المصرية: دراسة استکشافية", المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 3, 1, 2021, 82-98. doi: 10.21608/sis.2021.109672.1036
HARVARD
منيس, رانيا محم منيس. (2021). 'آراء العملاء حول تطبيقات الهاتف المحمول المستخدمة في صناعة الضيافة المصرية: دراسة استکشافية', المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 3(1), pp. 82-98. doi: 10.21608/sis.2021.109672.1036
VANCOUVER
منيس, رانيا محم منيس. آراء العملاء حول تطبيقات الهاتف المحمول المستخدمة في صناعة الضيافة المصرية: دراسة استکشافية. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 2021; 3(1): 82-98. doi: 10.21608/sis.2021.109672.1036