أصبح تصمیم بیئة الخدمة المادیة الفندقیة الجذابة ذات أهمیة کبیرة بین الباحثین فی مجال الضیافة ومدیری الضیافة. لذلک، تهدف هذه الدراسة الی تقییم انطباع العملاء عن بیئة الخدمة المادیة الفندقیة فی فنادق مصر، وکذلک تقییم تأثیرها على تصور العملاء تجاه صورة الفندق. یتکون مجتمع الدراسة من فنادق أربع وخمس نجوم فی القاهرة والإسکندریة باستخدام أسلوب أخذ العینات العشوائیة الطبقیة، تم اختیار عینة مستهدفة من 47 فندق من القاهرة والإسکندریة بالإضافة الی ذلک، تم استخدام تقنیة العینات العشوائیة حیث تم اختیار عینة مستهدفة من 940 عمیل. تم جمع البیانات باستخدام الاستبیان، حیث اکدت النتائج ان بیئة الخدمة المادیة الفندقیة عامل رئیسی لجذب وإرضاء العملاء فی صناعة الضیافة. کما وجدت نتائج اختبار معامل الانحدار ارتباطات إیجابیة وهامة بین ابعاد بیئة الخدمة المادیة الفندقیة (المناخ العام، المساحات والتصمیم، اللافتات واللوحات) وانطباع العملاء تجاه صورة الفندق وفقا لذلک، توفر الدراسة لمدیری الفنادق العدید من الارشادات المفیدة لتوفیر مجال خدمات تنافسی من اجل إرضاء عملائهم.
. (2020). أنطباع العملاء عن صورة الفندق وتأثیر بیئة الخدمة المادیة الفندقیة. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 1(1), 70-84. doi: 10.21608/sis.2020.43076.1007
MLA
. "أنطباع العملاء عن صورة الفندق وتأثیر بیئة الخدمة المادیة الفندقیة", المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 1, 1, 2020, 70-84. doi: 10.21608/sis.2020.43076.1007
HARVARD
. (2020). 'أنطباع العملاء عن صورة الفندق وتأثیر بیئة الخدمة المادیة الفندقیة', المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 1(1), pp. 70-84. doi: 10.21608/sis.2020.43076.1007
VANCOUVER
. أنطباع العملاء عن صورة الفندق وتأثیر بیئة الخدمة المادیة الفندقیة. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 2020; 1(1): 70-84. doi: 10.21608/sis.2020.43076.1007