المصریون القدماء احبوا الموسیقى و لقد لعبت دورا هام فی حیاتهم بشکل ملحوظ . هذا یظهر بوضوح على جدران المعابد و المقابر منذ عصر الدولة القدیمة فی الحفلات الخاصة و فی سیاق دینی و تحت مأدبة التقدیمات فی المناظر . الألات الموسیقیة تطورت بشکل کبیر و تنوعت ، منها الهارب و النای فی مناظر الدولة القدیمة و المصفقات ایضا و الشخاشیخ و النای المزدوج . الفرق الموسیقیة ظهرت فی المناظر منذ عصر الأسرة الخامسة ، منها فرق موسیقیة للأناث و أخرى للذکور و منها الذی جمع بین الأثنین . عدد الموسیقیین أختلف ایضا من عصر الى أخر . هذة الورقة البحثیة تهتم بدراسة و تتبع تکوین هذة الفرق الموسیقیة من حیث نوع الموسیقیین و عدد الموسیقیین و کیف یجلسوا فی الفرق المختلفة و ترتیبهم و الألات الموسیقیة المستخدمة و أسماء الألات فی اللغة المصریة القدیمة . تنتهی الورقة البحثیة بمجموعة من النتائج الهامة بالفرق الموسیقیة فی عصر الدولة القدیمة .