تُعتبر المطابخ الشبحية في جوهرها بمثابة مطاعم بدون مناطق مخصصة لتناول الطعام. هدفهم الأساسي هو بيع ونقل الوجبات المطلوبة عبر الإنترنت من خلال خدمة التوصيل الخاصة بهم أو من خلال تطبيقات الطرف الثالث مثل Grubhub وUberEats وDoorDash. على هذا النحو، عادة لا يكون لديهم واجهة مفتوحة للبيع المباشر. نتيجة لذلك، يستكشف هذا البحث الأدوار المزدوجة لمعلوماتية موقع الويب والتخصيص المدرك في الكلمة المنطوقه الإلكترونية الإيجابية. علاوة على ذلك، يختبر هذا البحث التأثير الوسيط للقيمة العاطفية والدور المُعدل للثقة في العلامة التجارية. تم الحصول على البيانات من 365 من عملاء المطابخ الشبحية في مصر. تم تحليل البيانات باستخدام ADANCO-PLS v. 2.4، وذلك لاختبار الفروض المقترحة، والتحقق من مدى ملاءمة النموذج. أظهرت النتائج وجود تأثير معنوي وإيجابي لمعلوماتية مواقع الويب والتخصيص المدرك في القيمة العاطفية. إلى جانب ذلك، فإن القيمة العاطفية أثرت بشكل معنوي وإيجابي في الكلمة المنطوقه الإلكترونية الإيجابية. علاوة على ذلك، فإن القيمة العاطفية توسطت جزئيًا في العلاقة بين الكلمة المنطوقه الإلكترونية الإيجابية وكل من معلوماتية مواقع الويب والتخصيص المدرك. بالإضافة إلى ذلك، أكدت النتائج أنه كلما زاد ثقة العملاء بالعلامات التجارية للمطاعم الشبحية، زادت الفوائد العاطفية التي ينتظرونها، بالتالي زادت قدراتهم على نشر أحاديث إيجابية شفهية حول هذه العلامات التجارية بين الأصدقاء والأقارب عبر الإنترنت.
غيث, أحمد, & مرسي, محمد عبد الوهاب. (2025). الأدوار المزدوجة للمعلوماتية والتخصيص المدرك لمواقع المطابخ الشبحية في الكلمة المنطوقة الإلكترونية الإيجابية. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 10(1), 29-46. doi: 10.21608/sis.2025.365330.1188
MLA
أحمد غيث; محمد عبد الوهاب مرسي. "الأدوار المزدوجة للمعلوماتية والتخصيص المدرك لمواقع المطابخ الشبحية في الكلمة المنطوقة الإلكترونية الإيجابية", المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 10, 1, 2025, 29-46. doi: 10.21608/sis.2025.365330.1188
HARVARD
غيث, أحمد, مرسي, محمد عبد الوهاب. (2025). 'الأدوار المزدوجة للمعلوماتية والتخصيص المدرك لمواقع المطابخ الشبحية في الكلمة المنطوقة الإلكترونية الإيجابية', المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 10(1), pp. 29-46. doi: 10.21608/sis.2025.365330.1188
VANCOUVER
غيث, أحمد, مرسي, محمد عبد الوهاب. الأدوار المزدوجة للمعلوماتية والتخصيص المدرك لمواقع المطابخ الشبحية في الكلمة المنطوقة الإلكترونية الإيجابية. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 2025; 10(1): 29-46. doi: 10.21608/sis.2025.365330.1188