تحظى السياحة المصرية بدعم كبير من قبل المشاهير ويهدف هذا البحث إلى إلقاء الضوء على التسويق الاستشهادي لاستغلال زيارات المشاهير للمناطق الأثرية والتسويق لتلك المناطق ، ومدى الدور الذي تقوم بها الأجهزة السياحية الرسمية في الدولة لاستغلال تلك الزيارات للترويج للمناطق الأثرية المصرية دون مقابل مادي . وقد اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي ، مع استخدام المقابلات الشخصية كأداة لجمع البيانات ، حيث تم إجراء هذه المقابلات على عينة مكونة من 15 فردا من الخبراء في الجهات الرسمية السياحية بالدولة . وخلال الدراسة تم إثبات مدى أهمية استغلال التسويق الاستشهادي لزيارات المشاهير للتسويق للمناطق الأثرية المصرية . كما تم التأكد من أن الجهود التي تقوم بها الأجهزة السياحية الرسمية في الدولة غير كافية للتسويق باستغلال زيارات المشاهير للمناطق الأثرية المصرية ، وانتهت الدراسة بالكشف عن بعض أوجه القصور الخاصة بدور الأجهزة السياحية الرسمية بالدولة باستغلال زيارات المشاهير مع تقديم بعض المقترحات والتوصيات التي من شأنها نجاح فكرة التسويق الاستشهادي لزيارات المشاهير للمناطق الأثرية المصرية.
القرموطى, هبة, & عبد الرازق, جمال الدين. (2023). التسويق الاستشهادي لزيارات المشاهير للمناطق الأثرية المصرية: تقييم جهود الأجهزة السياحية الرسمية. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 6(1), 151-179. doi: 10.21608/sis.2023.209137.1141
MLA
هبة القرموطى; جمال الدين عبد الرازق. "التسويق الاستشهادي لزيارات المشاهير للمناطق الأثرية المصرية: تقييم جهود الأجهزة السياحية الرسمية", المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 6, 1, 2023, 151-179. doi: 10.21608/sis.2023.209137.1141
HARVARD
القرموطى, هبة, عبد الرازق, جمال الدين. (2023). 'التسويق الاستشهادي لزيارات المشاهير للمناطق الأثرية المصرية: تقييم جهود الأجهزة السياحية الرسمية', المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 6(1), pp. 151-179. doi: 10.21608/sis.2023.209137.1141
VANCOUVER
القرموطى, هبة, عبد الرازق, جمال الدين. التسويق الاستشهادي لزيارات المشاهير للمناطق الأثرية المصرية: تقييم جهود الأجهزة السياحية الرسمية. المجلة العلمية للسياحة والفنادق والتراث, 2023; 6(1): 151-179. doi: 10.21608/sis.2023.209137.1141