هل تؤثر أتمتة الخدمة على جودة الخدمة وصورة العلامة التجارية للفنادق في سلاسل الفنادق في مصر: وجهة نظر المديرين؟

المؤلفون

1 كلية سياحة وفنادق - جامعة الفيوم

2 أستاذ، كلية السياحة والفنادق، جامعة الفيوم

المستخلص

الجودة والابتكار هما العاملان اللذان يسعى أصحاب الفنادق إلى تحقيقهما من أجل تقديم منتجات وخدمات مبتكرة لضيوفهم. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الفنادق مجموعة واسعة من الخدمات لعملائها.  الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو اكتشاف وجهات نظر مديري أقسام الفنادق فيما يتعلق بتأثير أتمتة الخدمة على جودة الخدمة وصورة العلامة التجارية للفنادق في نطاق سلاسل الفنادق في مصر. تم اختيار العينة الملائمة من مديري أقسام الفنادق في سلاسل الفنادق في مصر. تم إجراء استطلاعات الرأي عبر الإنترنت مع 114 من مديري الأقسام في سلاسل الفنادق. تم إجراء التحليل الإحصائي باستخدام برنامجSPSS. وتشير نتائج هذه الدراسة إلى أن أتمتة الخدمة ليس لها تأثير على صورة العلامة التجارية لسلاسل الفنادق. وبالرغم من ذلك، فإن أتمتة الخدمة لها تأثير كبير على جودة الخدمة المقدمة. أيضا فإن جودة الخدمة لها تأثير كبير على صورة العلامة التجارية للفندق من وجهة نظر المديرين.

الكلمات الرئيسية