تهدف الدراسة إلى محاولة الوصول إلى وضع استراتيجية مقترحة لتطوير المنتج السياحي المقدم في منطقة حمامات فرعون كمنتج سياحي استثنائي كأحد البدائل الاستراتيجية ضمن استراتيجية النمو التابعة لاستراتيجيات الإدارة في المقاصد السياحية. تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة. تم توزيع استمارات استبيان على عينة عشوائية من زائري المنطقة سواء أجانب أو مصريين، بالإضافة إلى السكان المحليين، وإجراء عدد من المقابلات الشخصية مع ممثلي القطاع السياحي المعنيين بالمنطقة السياحية، بالإضافة الي الزيارات الميدانية. تم الاعتماد على نموذج التحليل الرباعي SWOT وذلك لدراسة نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات للمنطقة. وقد توصلت الدراسة إلى تحليل وتوصيف الموقف الحالي للبيئة الداخلية والخارجية للمنتج السياحي المقدم في منطقة حمامات فرعون، واختيار استراتيجية مقترح تطبيقها لإدارة المنطقة سياحياً وتطوير المنتج السياحي المقدم بها، ويوصي البحث بالاهتمام بتطوير المنتج السياحي بمنطقة كهوف حمامات فرعون الأثرية بأبو زنيمة ووضعها على الخريطة السياحية لمصر، ضرورة إدراج المنطقة كجزء من البرنامج السياحي لرحلات اليوم الواحد التي يقوم بها السائح لممارسة سياحة الاستشفاء وعدم الاكتفاء فقط بانشاء الفنادق والمنتجعات السياحية ولكن ايضا توفير البنية التحتية اللازمة.